اللجنة المكلفة بتسيير و توزيع صندوق دعم الصحافة الخاصة الموريتانية تنظم حفلا لتوزيع جائزة الاستقلال من أجل حرية التعبير

السلطة العليا للصحافة والسعيات البصرية

  • ملخص تقرير السلطة العليا حول الحملة الاعلامية لاستحقاقات 01-15 سبتمبر 2018

    الجمعة, 31 أوت/أغسطس 2018 04:22
  • بيان

    الخميس, 23 أوت/أغسطس 2018 12:35
  • الحصص المجانية المخصصة للأحزاب السياسية في الإذاعة والتلفويون

    الخميس, 16 أوت/أغسطس 2018 18:30
اللجنة المكلفة بتسيير و توزيع صندوق دعم الصحافة الخاصة الموريتانية تنظم حفلا لتوزيع جائزة الاستقلال من أجل حرية التعبير PDF طباعة البريد الإلكتروني
الخميس, 27 ديسمبر 2012 11:27

نظمت اللجنة المكلفة بتسيير و توزيع صندوق دعم الصحافة الخاصة الموريتانية، التى ترعاها السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية مساء يوم الأربعاء الموافق 26 ديسمبر2012، بفندق "وصال"، حفلا لتوزيع جائزة "الاستقلال" من اجل حرية التعبير.
وقد بلغت قيمة الجائزة في نسختها الأولى خمسة ملايين أوقية مقدمة من صندوق دعم الصحافة موزعة على الفائزين السبعة.
و هكذا فقد فاز الثلاثة الأوائل ب 900 ألف أوقية لكل منهم بينما فاز الثلاثة الآخرون ب 600 ألف أوقية لكل واحد و  حصل السابع على 500 الف أوقية.

و في كلمته التي افتتح بها الحفل أكد رئيس لجنة الصندوق احمد امبيريك  ولد عبد الله أن النشاط يأتي في إطار دعم الصحافة الخاصة الذي ترعاها السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية, مستعرضا، ما قامت به اللجنة من جهود لإيصال الدعم للصحافة المستقلة.

 

من جانبه، أكد وزير الاتصال و العلاقات مع البرلمان، السيد حمدى ولد محجوب فى كلمة بالمناسبةأن الهدف من الصندوق تعزيز المؤسسات الاعلامية الخاصة و  تمكينها من توفير ضمان اجتماعى و رواتب لموظفيها و تقوية قدرتها للتمكن من أداء عملها بشكل مرضى و شكر السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية على احتضانها للصندوق و ما قدمت له من رعاية وهنأ الفائزين بهذه الجوائز.

و تحدث بنفس المناسبة عن لجنة التحكيم الشيخ ولد بكاى، فشرح الطريقة التى تم انتقاء الفائزين بها والتى تميزت بالحياد التام والشفافية.
و بإسم الفائزين وصف السيد سعيد ولد اباه ولد حبيب،  هذا الحدث بالنوعى مشيرا إلى أن الحصول على الأخبار حق للمواطن مثل الحرية و الانصاف مما يجعل دور الصحفي في غاية الأهمية وتحليه بالأخلاق عاملا أساسيا.
و جرت وقائع الحفل بحضور المفوض المكلف بحقوق الانسان و العمل الانسانى و العلاقات مع المجتمع المدنى، رئيس السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية،  الأمين العام  لوزارة المالية، الأمين العام لوزارة الاتصال و العلاقات مع البرلمان و ممثل للجنة الوطنية لحقوق الانسان وشخصيات اخرى.

و الفائزون هم
 -
الجائزة الأولي للصحافة المكتوبة والتي كانت مناصفة بين سعيد ولد حبيب من موقع "صحراء ميديا" و  بلقيس بنت اسماعيل، من وكالة نواكشوط للأنباء.

-  الجائزة الأولي في الإعلام المرئي والمسموع فقد فاز بها محمد محمود ولد أبو المعالي , من إذاعة نواكشوط الحرة.

-  المرتبة الثانية للصحافة المكتوبة من نصيب نبغوها بنت زيدان، من جريدة "أخبار نواكشوط".وسيدي محمد ولد أبه، من جريدة  "البديل".

-  فيما تقاسم الجائزة الثانية في الإعلام المرئي كل من سيد احمد ولد البكاي من إذاعة نواكشوط الحرة و المصطفي ولد محمد عبد الرحمن من "قناة الساحل".      

وخصصت للصحافة الناطقة بالفرنسية مرتبتان احتل خليلو جاغانا من "لوكوتيديان دو نواكشوط" الأولى، بينما احتل كامارا صيدو موسي من " نوفيل أكسبرسيون" المرتبة الثانية.

 

 

نشرة السلطة

 

 

آخر الفيديوهات

يدور محتوى هذا الفيديو حول  ندوة نظمتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية للتحسيس بأهمية الإعلام في الفترات الإنتخابية ودعت بهذه المناسبة السلطات العمومية والفاعلين السياسيين وهيئات المجتمع المدني للعمل والمثابرة على ترسيخ السلوك المدني الإنتخابي ورصد المشاركة الواعية.
 

 

يتصفح الموقع الان

يوجد حالياً 22 زائر متصل

انت الان هنا  : الصفحة الرئيسية السلطة العليا ص،س،ب اللجنة المكلفة بتسيير و توزيع صندوق دعم الصحافة الخاصة الموريتانية تنظم حفلا لتوزيع جائزة الاستقلال من أجل حرية التعبير

شارع الملك فيصل 

صندوق البريد : 3192 نواكشوط ـ موريتانيا

الهاتف  : 00.222.524.10.88

الفاكس : 00.222.524.10.51