تدشين مركز للمتابعة و التوثيق في مقر السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية

السلطة العليا للصحافة والسعيات البصرية

  • قرار رقم 0012/2017/س.ع.ص.س يحدد إجراءات التغطية الإعلامية لاستفتاء 05 أغشت 2017

    الجمعة, 21 جويلية/يوليو 2017 15:30
  • بيان

    الثلاثاء, 18 جويلية/يوليو 2017 20:30
  • السلطة العليا تحضر الإفطار السنوي لكل من حزب الفضيلة و حزب التجمع الوطني للاصلاح و التنمية

    الخميس, 23 جوان/يونيو 2016 16:50
تدشين مركز للمتابعة و التوثيق في مقر السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية PDF طباعة البريد الإلكتروني
الأحد, 07 جويلية/يوليو 2013 13:35

 

تم صباح اليوم الأحد تدشين و تسليم  مركز "متابعة و توثيق التعددية في وسائل الإعلام السمعية البصرية "، و الذي جاء نتيجة للتعاون الايجابي بين السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية و نظيرتها الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في المملكة المغربية الشقيقة.

و قد أشرف على تدشين هذا المركز رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد حمود ولد امحمد، بحضور السيد جمال الدين ناجي المدير العام للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري المغربية، و  أعضاء السلطة و أمينها العام، و الفريق المغربي الذي كان يتولى تركيب و إعداد هذا المركز.

و تأتي أهمية إنشاء مثل هذا المركز المتطور تكنولوجيا لتكريس مبدأ الشفافية و الإنصاف، بناء على المسؤولية الملقاة على عاتق السلطة.

 و يهدف المركز إلى ضمان تنظيم و متابعة وتوثيق المشهد الإعلامي السمعي البصري   بمختلف أطيافه و تنوعاته بكل حيادية و تجرد، و ضمان التعددية و مدى  احترام المحطات الإذاعية و القنوات التلفزيونية بما  التزمت به في دفاتر الشروط و الالتزامات الخاصة به.ا

كما يأتي ردا عمليا و علميا على جهود السلطة العليا في مبدأ المنافسة الشريفة و الولوج المنصف لوسائل الإعلام، من خلال برنامج معلوماتي محكم و حديث . حيث أصبحت مكاتب السلطة مزودة بهذا البرنامج المرتبط بمركز المتابعة. و توثيق ما تبثه المحطات التلفزيونية و الإذاعية الخاصة فضلا عن التلفزة الوطنية و إذاعة موريتانيا.

إن هذا المركز يجعل السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية مستعدة للقيام بأعمالها المنوطة بها على أكمل وجه، كما يضمن لها تواصلا تفاعليا مع المستفيدين من خدماتها.

و قد نظمت   السلطة لأعضائها و أطرها دورة تكوينة مدة أسبوع على التعامل مع البرنامج و تطبيقاته العملية، حيث وزع على هامش حفل التدشين شهادات للأعضاء و لأطر السلطة  تفيد باستفادتهم من هذه الدورة التي قام بتقديمها خبيران من الهيأة العليا  للاتصال السمعي البصري في المملكة المغربية و هما السيد نجيب بوزمارني مدير المعلوماتية في الهيأة و السيد عادل بورباط المسؤول الفني في هيأة الاتصال المغربية.

 

 

 

نشرة السلطة

 

 

آخر الفيديوهات

يدور محتوى هذا الفيديو حول  ندوة نظمتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية للتحسيس بأهمية الإعلام في الفترات الإنتخابية ودعت بهذه المناسبة السلطات العمومية والفاعلين السياسيين وهيئات المجتمع المدني للعمل والمثابرة على ترسيخ السلوك المدني الإنتخابي ورصد المشاركة الواعية.
 

 

يتصفح الموقع الان

يوجد حالياً 55 زائر متصل

انت الان هنا  : الصفحة الرئيسية السلطة العليا ص،س،ب تدشين مركز للمتابعة و التوثيق في مقر السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية

شارع الملك فيصل 

صندوق البريد : 3192 نواكشوط ـ موريتانيا

الهاتف  : 00.222.524.10.88

الفاكس : 00.222.524.10.51