رئيس السلطة العليا يجتمع برئيس مجلس إدارة قناة المرابطون

السلطة العليا للصحافة والسعيات البصرية

  • قرار رقم 0012/2017/س.ع.ص.س يحدد إجراءات التغطية الإعلامية لاستفتاء 05 أغشت 2017

    الجمعة, 21 جويلية/يوليو 2017 15:30
  • بيان

    الثلاثاء, 18 جويلية/يوليو 2017 20:30
  • السلطة العليا تحضر الإفطار السنوي لكل من حزب الفضيلة و حزب التجمع الوطني للاصلاح و التنمية

    الخميس, 23 جوان/يونيو 2016 16:50
رئيس السلطة العليا يجتمع برئيس مجلس إدارة قناة المرابطون PDF طباعة البريد الإلكتروني
الثلاثاء, 17 مارس 2015 16:22

 بدعوة من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية،اجتمع اليوم 17 مارس 2015 رئيس السلطة العليا مع رئيس مجلس إدارة قناة المرابطون، وقد حضر الاجتماع  كل من عضوة مجلس السلطة العليا مريم جاني ومديرة قطاع المتابعة والرقابة وبعض أطر المراقبة  في السلطة، كما حضر الاجتماع أيضا، المدير العام لقناة المرابطون ومدير البرامج ومدير الأخبار والمدير الفني.

وقد أكد رئيس السلطة العليا في بداية كلامه حرصهم في السلطة على المحافظة على المكتسبات الكبيرة التي تحققت في مجال حرية التعبير في البلد مضيفا أن هذه الحرية ينبغي أن توظف في خدمة المصلحة العامة للبلد، و أن تعلب الدور المطلوب منها في التثقيف و التنوير،

وأن لا تستخدم كوسيلة للتحريض وانتهاز الفرص أثناء البرامج وتغطية الأحداث للخروج على المهنية والضوابط القانونية المسموح بها.

وأضاف رئيس السلطة أنه رغم الحرص على انتهاج المرونة والتشاور، فإن الخروج على تلك الضوابط التي ينص عليها القوانين المعمل بها، يعد أمرا غير مقبول، ولا يمكن التساهل معه.

ومن ناحيته نوه رئيس مجلس قناة المرابطون بما تحقق من حرية التعبير وقال إنه حرص على اصطحاب طاقم القناة ليثبت طواعيتهم واستعدادهم لقبول كل التوجيهات والنصائح التي توجهها السلطة العليا،إلا أنه - يضيف رئيس مجلس إدارة القناة - يأخذ على السلطة العليا تساهلها مع القنوات الأخرى و اعتبار  قناة المرابطون الحلقة الأضعف وتوجيه التهم الدائمة إليها  راجيا من السلطة  أن تعاملهم بنفس الطريقة التي تعامل بها بقية القنوات وذلك بوصفها الحكم بين الجميع.

وأكد رئيس السلطة العليا في نهاية كلامه حرصهم الدائم في السلطة على الوقوف على نفس المسافة من الجميع، والتعامل مع  القنوات بكل حيادية وموضوعية وطبقا لمقتضيات القانون ووفقا لما تنص عليه دفاتر الشروط و الالتزامات،  وأعطى رئيس السلطة أمثلة متنوعة من استدعاءات وإنذارات عديدة تم توجيهها لقنوات أخرى في مناسبات سابقة.

وفي النهاية عبر رئيس مجلس إدارة قناة المرابطون عن أهمية هذا اللقاء مؤكدا على استعدادهم للاستجابة لجميع التوجيهات والتوصيات التي تقدمت بها السلطة العليا. 

 

 

نشرة السلطة

 

 

آخر الفيديوهات

يدور محتوى هذا الفيديو حول  ندوة نظمتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية للتحسيس بأهمية الإعلام في الفترات الإنتخابية ودعت بهذه المناسبة السلطات العمومية والفاعلين السياسيين وهيئات المجتمع المدني للعمل والمثابرة على ترسيخ السلوك المدني الإنتخابي ورصد المشاركة الواعية.
 

 

يتصفح الموقع الان

يوجد حالياً 20 زائر متصل

انت الان هنا  : الصفحة الرئيسية السلطة العليا ص،س،ب رئيس السلطة العليا يجتمع برئيس مجلس إدارة قناة المرابطون

شارع الملك فيصل 

صندوق البريد : 3192 نواكشوط ـ موريتانيا

الهاتف  : 00.222.524.10.88

الفاكس : 00.222.524.10.51