السلطة العليا تطلق دورة تكوينية حول الأخبار الزائفة.. طرق الكشف واليات المواجهة

السلطة العليا للصحافة والسعيات البصرية

  • السلطة العليا تصدر قرار ا يقضي بتوجيه توبيخ إلى موقع الكتروني

    الأربعاء, 18 نوفمبر 2020 20:05
  • بيان

    الجمعة, 13 نوفمبر 2020 21:30
  • اختتام الدورة التكوينية حول الأخبار الزائفة

    الخميس, 12 نوفمبر 2020 14:05
السلطة العليا تطلق دورة تكوينية حول الأخبار الزائفة.. طرق الكشف واليات المواجهة PDF طباعة البريد الإلكتروني
الثلاثاء, 10 نوفمبر 2020 14:05

 

أطلقت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية  اليوم  الثلاثاء دورة تكوينية حول موضوع "الأخبار الزائفة، طرق الكشف وآليات المواجهة".

وسيتلقى المشاركون  من الصحفيين العاملين بمؤسسات الإعلام الخصوصي  خلال  الدورة التي تدوم ثلاثة أيام عروضا حول  الأطر القانونية  الضابطة  للأخبار و النشر والتطبيقات العملية لمعالجة  الأخبار الزائفة  واليات  التدقيق  والكشف المناسبة ،وذلك  تحت  إشراف خبراء وطنيين

وقال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو إن هذه الدورة تتنزل ضمن سلسلة من الدورات تسعى الهابا من خلالها إلى تعزيز كفاءة الصحفيين ومهنيي الإعلام بشكل عام.

وأضاف ولد مدو أن الأخبار  الزائفة  تطرح إشكالات وتحديات للإعلاميين والمؤسسات وللرأي العام وتطال  انعكاساتها  الأمن  المجتمعي  والاقتصادي والصحي  و أن مخاطر هذه الأخبار الزائفة  تتعاظم  بحساب تطور وسائل النشر والتوزيع 

وأكد رئيس  السلطة العليا  خلال  افتتاحه   للورشة  أن الترسانة القانونية الضابطة والبيئة المهنية الحاضنة  قد تساعد في الحد من انتشار الأخبار الزائفة ، لكن الضمانة الفعلية  هي  تملك الصحفيين للأدوات الضرورية للتعامل مع  هذه الأخبار  بشكل  يكرس   حرية  الرأي  و  يضمن قدسية الخبر ويؤمن نفاذ الرأي العام  إلي معلومة صحيحة  وأعلام  مهني وذلك من خلال تطوير  كفاءة  الصحفيين  و ترقية ثقافة  الحقيقة وتملك  الرؤية النقدية  والتحليلية للأخبار  .

و اعتبر رئيس  السلطة أن طبيعة المكونين الوطنيين المشرفين على الدورة  بتجاربهم المهنية الثرية والمكونين المشاركين  بتطلعهم  للاستفادة  المعرفية عوامل تطمئن علي  التوصيات  التي سيخرج  بها  الصحفيون والتي  من شانها تملك   الضمانات  اللازمة   للتحقيق والتحري ومتطلبات كشف  ومعالجة  الأخبار  الزائفة  .

 

 

السلطة العليا تصدر قرار ا يقضي بتوجيه توبيخ إلى موقع الكتروني
تابع القراءة 138 من المشاهدات
بيان
تابع القراءة 191 من المشاهدات
اختتام الدورة التكوينية حول الأخبار الزائفة
تابع القراءة 121 من المشاهدات

نشرة السلطة

 

 

آخر الفيديوهات

يدور محتوى هذا الفيديو حول  ندوة نظمتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية للتحسيس بأهمية الإعلام في الفترات الإنتخابية ودعت بهذه المناسبة السلطات العمومية والفاعلين السياسيين وهيئات المجتمع المدني للعمل والمثابرة على ترسيخ السلوك المدني الإنتخابي ورصد المشاركة الواعية.
 

 

يتصفح الموقع الان

يوجد حالياً 14 زائر متصل

انت الان هنا  : الصفحة الرئيسية السلطة العليا ص،س،ب السلطة العليا تطلق دورة تكوينية حول الأخبار الزائفة.. طرق الكشف واليات المواجهة

شارع الملك فيصل 

صندوق البريد : 3192 نواكشوط ـ موريتانيا

الهاتف  : 00.222.524.10.88

الفاكس : 00.222.524.10.51