|
|
|
السلطة العليا ص.س.ب تنظم دورة تكوينية داخلية بمقر السلطة. |
|
|
|
|
الخميس, 01 نوفمبر 2012 13:32 |
|

نظمت السلطة العليا صباح اليوم دورة تكوينية داخلية بإشراف رئيسها السيد: حمود ولد امحمد وبحضور أعضاء المجلس وأطر السلطة وقدم خلال هذه الدورة عرض من طرف عضو السلطة السيدة مريم ديان حول الأمر القانوني 017 – 2006 المتعلق بحرية الصحافة و المواد المعدلة له بموجب القانون 026 - 2008.
و تم تناول بعض المواد التي تعني بشكل أو بآخر السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية، و هامش الحرية الذي منحه هذا الأمر القانوني و تعديلاته مما انعكس إيجابيا على حرية الصحافة، بإلغاء الإيداع القانوني، و السجن إلا في حالات محدودة ، و أشفع البحث بمداخلات قيمة.
|
|
رئيس السلطة العليا يعود للوطن بعد مشاركته في مؤتمر نيقوسيا ـ قبرص حول التلفزيون الموصول بالإنترنت |
|
|
|
|
الأحد, 28 أكتوبر 2012 23:59 |
|
بعد مشاركته في مؤتمر نيقوسيا ـ قبرص حول التلفزيون الموصول أيام 24 ـ 25 ـ 26 اكتوبر الجاري عاد صباح اليوم إلى انواكشوط رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد حمود ولد امحمد ومرافقه السيد احمد صمب ولد عبد الله عضو مجلس السلطة.
المؤتمر الذي شاركت فيه موريتانيا من بين 133 دولة أغلبها من اوروبا وآسيا تم تنظيمه بالتعاون بين الإتحاد الأوروبي والهيئة القبرصية السمعية البصرية. وقد دار محور هذا المؤتمر حول إشكالية التلفزيون الموصول إنطلاقا من الإنترنت والمشاكل المرتبطة بالمضمون ودور المشرع من خلال
|
|
اقرأ المزيد...
|
|
الأحد, 21 أكتوبر 2012 15:11 |
|
توصلت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بطلب رسمي من لدن وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان للإعلان عن دعوة للمنافسة بهدف الترخيص لثلاث قنوات تلفزيونية خصوصية تجارية، وبناء على ذلك ستشرع السلطة العليا في مباشرة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لمنح هذه الرخص.
|
|
|
|
|
|
|
|