رئيس السلطة العليا يعود للوطن بعد مشاركته في مؤتمر نيقوسيا ـ قبرص حول التلفزيون الموصول بالإنترنت طباعة
الأحد, 28 أكتوبر 2012 23:59

بعد مشاركته في مؤتمر نيقوسيا ـ قبرص حول التلفزيون الموصول أيام 24 ـ 25 ـ 26 اكتوبر الجاري عاد صباح اليوم إلى انواكشوط رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد حمود ولد امحمد ومرافقه السيد احمد صمب ولد عبد الله عضو مجلس السلطة.

المؤتمر الذي شاركت فيه موريتانيا من بين 133 دولة أغلبها من اوروبا وآسيا تم تنظيمه بالتعاون بين الإتحاد الأوروبي والهيئة القبرصية السمعية البصرية. وقد دار محور هذا المؤتمر حول إشكالية التلفزيون الموصول إنطلاقا من الإنترنت والمشاكل المرتبطة بالمضمون ودور المشرع من خلال 

السلط السمعية البصرية في الدول المعنية.

وقد قابل رئيس السلطة على هامش المؤتمر رئيسة السلطة السمعية البصرية الأندلسية وممثل رئيس المجلس الاعلى السمعي البصري الفرنسي ورئيس الهيئة المالطية رئيس السلطة السمعية البصرية في دولة قبرص.
وناقش السيد حمود ولد امحمد مع هؤلاء سبل تنويع وتطوير التعاون بين السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية والهيئات المماثلة في هذه الدول.
وتم خلال جلسات اللجان المصغرة لمؤتمر قبرص تحديد جدول اعمال اللقاء المقبل للشبكة المتوسطية لسلطات فضاء البحر المتوسط الذي سيلتئم في ليشبونه نوفمبر 2012 على مستوى الرؤساء.