تحضيرا لإنجاز مركز للاستماع الأوتوماتيكي، وفد من أطر السلطة العليا يختتم تكوينا فنيا بالهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في المغرب طباعة
الثلاثاء, 12 فيفري/فبراير 2013 13:32

في إطار  جهودها الرامية لمواكبة التطورات الفنية المتسارعة  في مجال الضبط و التنظيم الإعلامي، و تحضيرا لتركيب مركز للمتابعة و الاستماع بالسلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية. أختتم فريق من أطر السلطة يتألف من العربي ولد العربي رئيس وحدة التلفزيون و  المحطات الأرضية، محمد ولد إسماعيل، يوكيه بنت عبد الله، فاطمة بنت محمد الأمين، تكوينا فنيا على برنامج الحلول الإعلامية للتسجيل الأوتوماتيكي HMS، و ذلك في مركز المتابعة و التسجيل الأوتوماتيكي Monitoring، التابع للهيئة العليا للاتصال المغربية.

قدم خلاله  المشرف على المركز شروحا مفصلة  عن طريقة  عمل المركز، بعد ذلك و بطريقة فردية  طبق  كل شخص على جهاز خاص به بمساعدة خبيرتين من الهيئة، وكان التطبيق على برامج و نشرات أخبار قنوات موريتانية (الساحل،موريتانيد، التلفزة الموريتانية و الإذاعة الموريتانية) حيث  تدرب الفريق  على نظام HMS، (الحلول الإعلامية للهيئة العليا) بشقيه:

-   الإعلامي: التحكم في كافة التسجيلات والقدرة على استخراج   كل لقطة بالصوت و الصورة بدقة فائقة، بعد مرور ساعة واحدة على بثها؛

-   التعددية:  يمكن  من قياس التوقيت الذي حظي به كل طرف  سياسي او نقابي او جمعوي، كما انه قادر على قياس  مستوى التعددية  بكافة جوانبها الثقافية والنوعية .....