| تحضيرا لإنجاز مركز للاستماع الأوتوماتيكي، وفد من أطر السلطة العليا يختتم تكوينا فنيا بالهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في المغرب |
|
| الثلاثاء, 12 فيفري/فبراير 2013 13:32 |
|
في إطار جهودها الرامية لمواكبة التطورات الفنية المتسارعة في مجال الضبط و التنظيم الإعلامي، و تحضيرا لتركيب مركز للمتابعة و الاستماع بالسلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية. أختتم فريق من أطر السلطة يتألف من العربي ولد العربي رئيس وحدة التلفزيون و المحطات الأرضية، محمد ولد إسماعيل، يوكيه بنت عبد الله، فاطمة بنت محمد الأمين، تكوينا فنيا على برنامج الحلول الإعلامية للتسجيل الأوتوماتيكي HMS، و ذلك في مركز المتابعة و التسجيل الأوتوماتيكي Monitoring، التابع للهيئة العليا للاتصال المغربية. قدم خلاله المشرف على المركز شروحا مفصلة عن طريقة عمل المركز، بعد ذلك و بطريقة فردية طبق كل شخص على جهاز خاص به بمساعدة خبيرتين من الهيئة، وكان التطبيق على برامج و نشرات أخبار قنوات موريتانية (الساحل،موريتانيد، التلفزة الموريتانية و الإذاعة الموريتانية) حيث تدرب الفريق على نظام HMS، (الحلول الإعلامية للهيئة العليا) بشقيه: - الإعلامي: التحكم في كافة التسجيلات والقدرة على استخراج كل لقطة بالصوت و الصورة بدقة فائقة، بعد مرور ساعة واحدة على بثها؛ - التعددية: يمكن من قياس التوقيت الذي حظي به كل طرف سياسي او نقابي او جمعوي، كما انه قادر على قياس مستوى التعددية بكافة جوانبها الثقافية والنوعية ..... |